كيف تدقق مع العميل؟

تم النشر 1 تعليق 306 مشاهدة 2021-06-04 13:16:38 خدمات تصميم

قد يطلب منك العميل خدمة تبدو واضحة لك، فتهيئها وترسلها. لكن بعد توصله بها يُبدي أحيانا ملاحظات حول أسلوب الكتابة، وترتيب الأفكار، فتضطر لمراجعة المحتوى حتى يتناسب مع تصوره. 

احرص على التدقيق مع العميل. 

إسأل عن الفئة المستهدفة؛ هل هم قراء عاديون؟ أم طلبة جامعة مثلا؟ 

هل يريد معلومات وأفكار محددة، أم أن لك حرية الاختيار؟ 

إذا كان المقال يتناول قضية أو طرحا فكريا! فهل هو مع القضية أم ضدها؟ 

هل يريد لغة أدبية رصينة أم لغة وسيطة؟ تنقل الأفكار ببساطة ودون تكلف؟ 

ستُفاجأ أحيانا بأنك توجه العميل نحو القرار الصائب، فتزداد ثقته بك. 


المشاركة تعني الاهتمام، أظهر إعجابك وشارك المنشور مع أصدقائك.


istakteb أضاف تعليق
10 شهر

نصائح قيمة أستاذ حميد، كما تفضلت أن المراجعة وسؤال العنيل أكثر من مرة عن تفاصيل كثيرة في العمل، تجعلنا على مسافة أقرب الى الصفر من إخراج العمل بالصورة المتوقعة من قبل العميل.

بوركت أستاذ حميد.

الرجاء تسجيل الدخول للتعليق على هذا المنشور. إذا لم يكن لديك حساب، يرجى التسجيل.

© 2022 جميع حقوق استكتب محفوظة لشركة H2O4ID